أخبار الإنترنت
recent

نتائج الطلاب نظام نور بالسجل المدني NOOR رابط مباشر (تحديث 2017)

نتائج الطلاب نظام نور بالسجل المدني NOOR رابط مباشر (تحديث 2017)


نتائج الطلاب نظام نور بالسجل المدني NOOR رابط مباشر

ما هو نظام نور NOOR ؟

نظام نور NOOR هو موقع الكتروني قامت وزارة التربية والتعليم في دولة المملكة العربية السعودية للتسهيل على أولياء أمور التلاميذ والطلاب تسجيل أبنائهم في مدارس تحفيظ القرآن الكريم والمدارس الحكومية واللغات.

ويجب تحري الدقة عند استخدام نظام نور NOOR وادخال بيانات شخصية صحيحة 100% وارسال الطلب الكترونيا. لذا في هذه المقالة سنحاول الاحاطة بكل ما يخص برنامج نور من معلومات وشروحات وروابط مختصرة لذك.


نظام نور بالسجل المدني لمعرفة إشعار الدرجات للشهادات

كما هو معروف فان نظام نور بالسجل المدني NOOR هو طريقة يمكن بها الاستعلام ومعرفة نتائج الاختبارات بالمراحل التعليمية المختلفة. ويمكنك لذلك استخدام نظام نور بالسجل المدني أو نظام نور برقم الهوية الوطنية ولن يشكل ذلك اختلافا في كلتا الحالتين، كما يمكنك ايضا استخدام الطريقة العادية من خلال ادخال بياناتك التي يتم استلامها من ادارة المدرسة.

لهذا فان طريقة دخول نظام نور بالسجل المدني NOOR لاستخراج الدرجات والشهادات هي طريقة بديلة لاستخدامها ان كنت لا تملك بيانات الدخول الى برنامج نور. 

بعد دخولك لنظام نور بامكانك الاطلاع على نتائج الاختبارات التي قمت بها واستخراجها أيا كانت المرحلة الدراسية التي تنتسب اليها سواء كانت المرحلة الإبتدائية أو نتائج الطلاب المرحلة المتوسطة أو نتائج الثانوية العامة.

ولكي تقوم بمعرفة واستخراج نتائجك بدقة عليك القيام قبل ذلك ببعض الخطوات البسيطو والمهمة في نفس الوقت والتي ستتعرف عليها في بقية هذا المقال.

شرح الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور بالسجل المدني


نتائج الطلاب نظام نور بالسجل المدني NOOR رابط مباشر
  • أول خطوة هي الولوج الى الموقع الرسمي الخاص نظام نور. رابط الموقع الرسمي لنظام نور بالسجل المدني تجده أسف المقالة.
  • بعد فتح صفحة الموقع الرسمي عليك ادخال رقم السجل المدني الذي تمتلكه.
  • أدخل كود التحقق ضد السبام الذي ستجده أسفل خانة رقم السجل.
  • اظغط على زر البحث ليقوم نظام نور بالحصول على نتائجك.
  • ستجد في نهاية البحث نتائجك تظهر أمام كل مادة وذلك حسب المرحلة التي تدرس بها.

شرح بالفيديو لمعرفة نتائجك عبر نظام نور بالسجل المدني




بعد تطبيق الخطوات التي قمنا بذكرها في المقالة بالشكل الصحيح ستتمكن من أن تكون لك أسبقية الاطلاع على نتائجك دون بذل الجهد وتضييع الوقت في الاتجاه الى المؤسسة التعليمية للقيام بذلك.

واذا واجهت أي مشكلة أثناء بحثك عن نتائجك على نظام نور ، نتمنى منك أن تراسل ادارة الموقع بالعطل الذي واجهك ليقوموا بسرعة بايجاد حل سريع له.

وكما وعدناك في أول الموضوع، ستجد رابط الرسمي للدخول الى نظام نور لاستخراج نتائجك بطريقة "نظام نور بالسجل المدني" بكل أمان.
3arab-apk

3arab-apk

يتم التشغيل بواسطة Blogger.