الرئيسية » » تطبيق جديد يعالج مشكل استهلاك الطاقة في أجهزة اندرويد

تطبيق جديد يعالج مشكل استهلاك الطاقة في أجهزة اندرويد

في الثلاثاء، 15 سبتمبر، 2015 | 12:36:00 ص





   اكاد اجزم ان كل مستعملي الهواتف الذكية تواجههم مشكلة البطارية, فمن منا لم يحلم ببطارية تدوم لفترة طويلة. وللعلم فان كل الشركات اصبحت تركز اهتمامها في هذا المنطلق, لما لا والشركة التي ستجد حل فعال لهذه المشكلة ستسجل براءة اختراع سيطير باسهمها في السماء.

   من هذا المنطلق قام مهندسون من جامعة بيردو بولاية انديانا الأمريكية بالتحايل على المشكلة, فعوض ان يقوموا بانتاج بطارية تدوم لمدة أطول, قاموا بالبحث عن المسبب الرئيسي الذي يؤدي الى نفاذ البطارية سريعا.فوفقا لدراسة قاموا بها وجدوا ان استهلاك التطبيقات التي تبحث عن تحديثات مستمرة في حالة سبات الهاتف الذكي تصل الى نسبة 30% من شحن البطارية.

   وقام الباحثون بالتكار تطبيق اسموه هاش والذي يقوم بالسماح للتطبيقات الاكثر استعمالا فقط بالبحث عن التحديثات اثناء سبات الهاتف الذكي.

   حيث اشار الباحثون ان الاداة بامكانها خفض استهلاك شحن الهاتف بحوالي النصف.

    وحسب موقع بي بي سي  فقد قام البروفيسور تشارلي هيو من جامعة بيردو إبالقيام  بتحاليل على أنماط استهلاك الطاقة في 2000 هاتف توصل إلى أن الكثير من الطاقة تفقد جراء أخطاء في برجمة التطبيقات، والتي لا تسمح للهاتف بالعودة إلى وضع السبات بعد أن بحثت عن تطبيقات.
  وقال في بيان له: "هذه (التطبيقات) لا تسمح بعودة الهاتف إلى حالة السبات بسبب أخطاء البرمجيات وبالتحديد جراء الاستخدام الخاطئ لواجهات برمجة التطبيق الخاص بالتحكم في الطاقة والتي تسمى "ويك لوكس".
  وأضاف:"معظم استنفاد البطارية يعود إلى تطبيقات عديدة حينما تكون الشاشة مفعلة أو نشطة وكذلك وظائف الصيانة المرخصة" للبرمجيات.

  وتعتبر هذه المحاولة من المحاولات الترقيعية التي تعتمد على السوفتوير للحفاض على شحن البطارية لاطول مدة ممكنة, في انتظار ان تطل علينا احدى كبرى الشركات بحل نهائي لهذه المشكلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موقع تطبيق لتحميل تطبيقات الاندرويد والايفون مجانا.