الرئيسية » , » تقنية وتطبيق Pomodoro لاقصى استفادة من وقتك كطالب

تقنية وتطبيق Pomodoro لاقصى استفادة من وقتك كطالب

في الأحد، 8 نوفمبر، 2015 | 4:14:00 ص

تقنية وتطبيق Pomodoro لاقصى استفادة من وقتك كطالب على منصة الاندرويد مجانا






بما إن الدراسة بدأت من فترة ومن بين المشاكل التي نعاني فيها في هذه الفترة -اي فترة الدراسة - هي التشتت, والامر الغريب ان التأمل لا يكون له طعم الا ونحن نذاكر , ونبقى معرضين لأي تشتت صغير من حولنا حتى تجدنا قد نسينا مذاكرتنا وبدئنا نقوم بأشياء اخرى.

التأكد من ان الهاتف بشكل جيد ولم يقم أحد بالاتصال بك وانت لم تحس به, تفتح الفيس وتبحث عن جديد مع علمك مسبقا ان لا جديد فيه في ذلك الوقت, ربما تقوم بتأمل المروحة, تمارس هوايتك في فتح الثلاجة واغلاقها, وغيرها من الامور التي لا تجد لها حلاوة الا وأنت تقوم بواجباتك الدراسية.

هذه الامور تحصل نتيجة ان داخل دماغنا توجد اعصاب مسؤولة عن الالم, وعندما تجلس لتحل واجباتك الدراسية او القيام بأي شيء لا تحبه ستقوم هذه الخلايا بالاشتغال وتبدأ لا اراديا بالبحث عن طريقة لالغاء هذا الالم الوهمي الحاصل نتيجة المذاكرة بتشتيتك لاي شيء اخر عدا القيام بما يحسبه انه مؤلم لك.

ومن هنا جاءت فكرة لشخص يسمى فرانسيسكو سيريلو Francesco Cirillo سنة 1980 لحل هذه المشكلة التي تواجه الطلاب في جميع انحاء العالم.وهذه الطريقة العبقرية تستطيع بها انجاز اي شيء يحسبه دماغك انه الم بالنسبة لك ويحاول التخلص منه.

ومع عصر التطور الذي نعيش فيه تم انشاء تطبيق يعمل على منصة الاندرويد ليقوم بمساعدتك لتحقيق الفكرة بأفضل طريقة ممكنة ولتجني أكبر عدد ممكن من ثمارها.



شرح طريقة Francesco Cirillo


1- سنقوم بتحديد الشيء الذي تريد انجازه, وليكن محاضرة مثلا تحتاج ساعة لاتمامها, سنبدأ بتقسيم الساعة على 2 Pomodoro. وكل pomodoro سنعينه بتوقيت 25 دقيقة وبعده 5 دقائق استراحة.


بمعنى اخر ستحدد الوقت اللازم لانهاء ما تريده و تقسمه على pomodoro وكل pomodoro يساوي 25 دقيقة .

2- اهم شيء ستقوم باغلاق اي تشتيت يواجهك, ستقفل عليك الباب, اقط عليك الانترنت وان كنت محتاج لمشاهدة فيديو او شيء ما قم بتحميله على حاسوبك وبع ذلك قم بقطع الانترنت, اغلق عاتفك النقال, لمدة 25 دقيقة فقط .

3- قمنا بظبط الوقت على 25 دقيقة لان دماغك يستطيع ان يركز في هذا الوقت ويبقى مركزا طول هذه المدة دون الحاجة للراحة. واهم شيء عليك ان تركز على العملية لا على النتيجة, بمعنى اخر ليس عليك تحديد ما ستقوم به في 25 دقيقة التي حددتها لا تقل سوف اكمل دراسة 8 صفحات في هذا الوقت, ليس المهم هنا ان تقوم باكمال 8 صفحات بقدر ما هو مهم ان تركز طوال ال 25 دقيقة وتعيش فيما تفعله, ليس المهم ان تكمل المهم ان تكمل وتركز طوال ال 25 دقيقة.

4- بعد كل 25 دقيقة خذ استراحة 5 دقائق فقط فهي كافية. وبعد 4 pomodoro اي اربعة 25 دقيقة خذ استراحة ربع ساعة, هذه الاستراحة مكافأة لك ولك الحرية ان تقضيها كيفما تريد.

5- الطريقة تنفع لاي موضوع تريد انجازه كيفما كان لا الدراسة فقط, بالاضافة الى انك تستطيع القيام به مع اصدقائك وتعتبره تحدي لنفسك



الان سننتقل لتطبيق Pomodoro لمساعدتك اكثر في تحقيق اقصى استفادة من التقنية التي قمنا بشرحها.










تطبيق Pomodoro هوتطبيق بسيط جداً تقوم بتحميله وتسطيبه على موبايلك ويقوم بظبط الوقت.التطبيق سوف يساعدك على التركيز وأن تكون اكثر انتاجية في الوقت المتاح لك. وبامكانك ظبط الوقت بما يناسب طريقة عملك.

يعتبر pomodoro اول تطبيق ضبط الوقت على منصة الاندرويد وقام بالفعل استخدامه مئات الالاف من الناس واستفادوا منه بتحقيق اقصى انتاجية من وقتهم.



مميزات تطبيق Pomodoro


1- تقديم تحليلات مفصلة للمهام التي قمت بها لتكتشف اكثر نقاط ضعفك وتقوم بتعديلها.
2-تقديم الانجازات التي قمت بتحقيقها.
3- نظام المهمات لتحفيز اكثر للانجاز.


تحميل تطبيق Pomodoro للاندرويد

                                                            


0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موقع تطبيق لتحميل تطبيقات الاندرويد والايفون مجانا.