أخبار الإنترنت
recent

سوق بلاي Sooq Play لتحميل تطبيقات الاندرويد

تحميل تطبيق سوق بلاي Sooq Play للاندرويد

سوق بلاي Sooq Play لتحميل تطبيقات الاندرويد

 في هذا القسم من موقعنا الخاص ب متاجر تطبيقات الاندرويد, سنقوم بسرد لبعض من افضل برامج تحميل للاندرويد التي ستمكنك من تحميل تطبيقات الاندرويد بدون مشاكل الى هاتفك الذكي, بعض المتاجر تسمح لك بتحميل التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني والبعض الاخر تحمل من عليها التطبيقات المجانية.بعد اطلاعك على مواضيع هذه السلسلة سيكون عليك الاختيار من بين متاجر تعد من افضل برامج التحميل للاندرويد لتحميل التطبيقات من عليها.
اول متاجر الاندرويد التي سنتطرق اليها في سلسلتنا سيكون بالطبع الاصل في سوق الاندرويد وهو المتجر الرسمي لتطبيقات الاندرويد الذي قامت جوجل باطلاقه في 23 أكتوبر 2008 تحت اسم متجر الاندرويد لتعود بعد ذلك في يوم 6 مارس 2012 الى تغيير الاسم الى google play او سوق بلاي.
سوق بلاي او ما يعرف بين البعض ب Sooq Play هو المتجر الرسمي لجوجل لتحميل تطبيقات الاندرويد بعدة اسماء خصوصا بيننا نحن العرف, ومن تلك الاسماء التي اشتهر بها : متجر أندرويد, Google Play, قوقل بلاي, Play store, متجر الجالاكسي ,Google Play Store ...

ما هو سوق بلاي Sooq Play ؟

سوق بلاي هو المتجر الرسمي لشركة جوجل من اجل تحميل التطبيقات التي تعمل على نظام الاندرويد, وهو كما يعلم الجميع برنامج مغلق المصدر, اي انك لن تستطيع تسطيب التطبيقات التي حملتها من على سوق بلاي في اجهزة هواتف او الاجهزة اللوحية التي لا تعمل على نظام الاندرويد. لنعد قليلا الى بداية اطلاقه الذي اعلنت عنه جوجل في 23 أكتوبر 2008 تحت إسم "متجر أندرويد" او "Android Market" والذي كان يعنى بتقديم منتجات جوجل : الموسيقى, الافلام, الكتب, التطبيقات والالعاب وفي يوم 6 مارس 2012 قامت الشركة بدمج اندرويد ماركت وقوقل ميوزيك تحت اسم قوقل بلاي ليتماشى مع اهداف الشركة الاستراتيجية لبيع تطبيقات الهواتف الذكية.

التطبيقات والالعاب في سوق بلاي

سوق بلاي Sooq Play لتحميل تطبيقات الاندرويد
يعتبر متجر بلاي منصة ضخمة لعرض تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل على نظام الاندرويد كالجالاكسي مثلا, فبالاضافة الى التطبيقات التي تقوم شركة جوجل بطرحها هناك تطبيقات لشركات و منظمات وحتى افراد معروضة على المتجر, منها ما هو مجاني او تجريني ومنها ما هو مدفوع, اي سيكون عليك تأدية ثمنه لتستفيد من خدمات التطبيق او اللعبة. في احصائيات نشرت في تاريخ مارس 2012 بلغ عدد التطبيقات والالعاب المتاحة على متجر بلاي للتحميل الى ما يصل 700,000 تطبيق, وعليك ان تتخيل النمو المتضاعف لعدد التطبيقات والانتشار الواسع للهواتف الذكية الذي تلت ذلك الوقت لتتخيل العدد المهول الذي ستكون وصلت اليه عدد التطبيقات المعروضة حاليا على متجر سوق بلاي. يقدم جوجل بلاي باقة متنوعة من التطبيقات و الالعاب التي تشمل جميع الاصناف: الصحة, التعليم, الترفيه, اللياقة, المطبخ, الرياضة... وغيرها الكثير, اضافة الى ذلك فان سوق بلاي يقدم لك قائمة بافضل التطبيقات او الالعاب المنتشرة والتي تم تحميلها بكثرة في دولتك او عالميا. اما ان كنت مبرمجا وتبحث عن سوق لعرض منتجاتك, فما عليك سوى الاشتراك في خدمة متجر جوجل بثمن رمزي وان يكون منتجك لا يتعارض مع سياسة قوقل ليصل تطبيقك الى الاف الزوار الذين سيقومون بتحميله, وجدير بالذكر ان سوق بلاي صار مصدر رزق لمجموعة لا يستهان بها من الاشخاص الذدين يحققون عائد مادي مهم من بيع تطبيقاتهم على سوق بلاي او ادراج اعلانات عليها.

الكتب في سوق بلاي

سوق بلاي Sooq Play لتحميل تطبيقات الاندرويد
يحتوي جوجل بلاي على عدد ضخم من الكتب الجاهزة للتحميل مجانا بالاضافة الى عدد كبير من الكتب المدفوعة , ويمكن لمستخدم الاندرويد قراءة الكتب مباشرة من على جوجل بلاي او تحميله على الهاتف او اجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الاندرويد لقراءتها عليه, كما يقدم جوجل خدمة شراء المجلات, هذه الخدمة الخاصة ببعض الدول فقط دون غيرها.

الموسيقى في سوق بلاي Sooq Play

يحتوي جوجل بلاي على اذواق مختلفة من الموسيقى الجاهزة للتحميل بشكل مجاني او مدفوع, ويمكن تنزيل الموسيقى التي اعجبتك على هاتفك او الاستماع اليها مباشرة من تطبيق سوق بلاي, مع امكانية الاستماع اليها لاحقا دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت لفعل ذلك. ويتوفر سوق بلاي على تجميعة مختلفة الاذواق للاغاني المعروضة عليه من بوب و هيب هوب و حتى الموسيقى الكلاسيكية القديمة منها والجديدة وغيرها الكثير من اذواق موسيقية تختلف من شخص الى اخر.

الافلام في سوق بلاي

سوق بلاي Sooq Play لتحميل تطبيقات الاندرويد
يحتوي سوق بلاي على الاف الافلام والبرامج التلفزيونية الجاهزة للمشاهدة او التحميل بعضها بجودة عالية الدقة على جوجل بلاي موفيز وجوجل بلاي تي في, وتنقسم الافلام والبرامج التلفزيونية الى ما هو ترفيهي, كومييدي, اكشن, رومانسي, افلام وثائقية ... وغيرها من الاذواق المختلفة بين البشر. بامكان مستخدمي نظام الاندرويد تأجير الافلام ومشاهدتها مباشرة من سوق بلاي او تطبيق خاص بذلك, كما يمكن ايضا شراء الافلام وتنزيلها على هاتفك او الالواح الالكترونية لمشاهدتها لاحقا دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت.كما يمكن ايضا شراء المسلسلات بالحلقة او بالموسم. وبعض من هذه الخدمات تتوفر في دول دون غيرها .

ازالة التطبيقات من قوقل بلاي

يوفر جوجل بلاي او قوقل بلاي سجلا بكل التطبيقات التي قمت بتحميلها سابقا, لتقوم بتحميلها مجددا دون الحاجة للبحث عنها يدويا في حالة ضياعها من الهاتف او قمت بحذفها واردت ان تعيد تسطيبها او حتى في حالة تغيير الهاتف, كما يمكنك تحميل التطبيقات المدفوعة التي قمت بشرائها سابقا دون الحاجة الى دفع ثمنها مرة أخرى.

التطبيقات الضارة في سوق بلاي

تستخدم جوجل نظام داخلي متطور للكشف عن التطبيقات الضارة ومكافحة الفيروسات المرفوعة في سوق بلاي وذلك لحماية المستخدم من التعرض للقرصنة وسرقة معلوماته الشخصية الهامة.

عيوب جوجل بلاي

بالرغم من ان سوق بلاي يعد الافضل في مجاله, ولما لا والشركة الاضخم في مجال المعلوميات جوجل هي التي قامت بانشائه , الا انه لا يخلوا من بعض العيوب خاصة بالنسبة لنا نحن العرب ومن بين تلك العيوب نذكر:
  • التطبيقات الجيدة معضمها مدفوعة في قوقل بلاي Sooq Play
في كثير من الاحيان تجد تطبيقات رائعة بل وممتازة على سوق بلاي, لكن حماسك ما يلبث ان ينطفئ حين تجد ان التطبيق مدفوع ويتطلب دفع ثمنه للاستفادة منه, وموازاتا مع المشاكل المادية الذي يتخبط فيه الشباب العربي فان دفع المال في تطبيق ما يعد في اسفل قائمة الاولويات ان لم اقل انه خارج القائمة, وحتى ان توفر المال لشراء التطبيق فستواجهك مشكلة طريقة الدفع التي تشترط توفرك على حساب بنكي للقيام بعملية الشراء.
  • هذا التطبيق على سوق بلاي Sooq Play غير متاح في بلدك
هذا المشكل يصادف العديد من الاشخاص خصوصا المبتدئين في هذا المجال, وحله تقريبا سهل, اذ ما عليك سوى استعمال احد التطبيقات لتغيير الايبي وفتح المواقع المحجوبة, وسنتطرق لاحقا في احدى تدويناتنا لافضل البرامج التي يمكنك استخدامها في هذا المجال.

طريقة تحميل قوقل بلاي

تحميل السوق ابسط ما يكون, فما عليك الا تحديث السوق الموجود على هاتفك الذي يعمل على نظام الاندرويد, اذ ان معضم الهواتف تأتي مع تطبيق لسوق بلاي مثبت عليها مسبقا, وان لم تجد التطبيق فما عليك الا تحميل التطبيق بصيغة apk وتثبيته على هاتفك النقال.

تحميل سوق بلاي بصيغة apk 

3arab-apk

3arab-apk

يتم التشغيل بواسطة Blogger.